Primary Menu

القائمة العلوية

أطعمة ممنوعة لطفلك في عامه الأول

من المعروف أن معدة الأطفال الرضع حساسة جدا خاصة في السنة الأولى من عمر الطفل، لذلك يجب على الأم أن تكون حريصة عند ادخال الأطعمة الجديدة الى طفلها، لذلك نوضح خلال هذا الموضوع بعد الأطعمة الممنوع اعطائها للطفل في عامه الأول.

-الحليب البقري

لا ينصح بتقديم الحليب البقري لطفلك قبل إتمام عامه الأول لما قد يسببه من حساسية لطفلك، ويجب الاكتفاء بحليب الثدي أو الحليب الصناعي المخصص للرضع والذي نصح به طبيبك.

-العسل الأبيض

رغم الفوائد الكثيرة التي يحتوي عليها العسل الأبيض لصحة الإنسان الى أنه من الممنوع تقديمه للطفل في عامه الأول لأنه يحتوي على بكتريا مفيدة لكنها تضر بصحة طفلك في هذا السن الصغير.

-السريلاك والأطعمة الجاهزة

كثير من الأمهات تعتمد على الأطعمة الجاهزة المتوفرة في الصيدليات وتقدمها لطفلها، ولكن ينصح بالابتعاد عن هذه الأطعمة لأنها تحتوي على مواد حافظة وملح الصوديوم التي تضر طفلك، وعليكي استبدالها بالأطعمة الطبيبعية التي تحضريها بنفسك في المنزل.

-الملح والسكر

يجب تقديم جميع الأطعمة الى رضيعك في عامه الأول دون إضافة ملح أو سكر لأنها تضر بمعدة رضيعك.

والطريقة المناسبة لتقديم الطعام لطفلك هي تقديم ملعقة واحدة من كل صنف لمدة ثلاث أيام لمعرفة إذا كان طفلك يعاني من حساسية من أي نوع من هذه الأطعمة، وعند الإطمئنان الى الأطعمة التي تناسب طفلك ولا تتسبب في تحسسه يمكنك خلط هذه المكونات وتقديمها له، 

وبدورنا نوصى الوالدين بسرعة التحدث إلى أحد الأطباء أو الأخصائيين على موقع “د .بيكا ” اذا احتاجت إلى طلب المساعدة النفسية أو السلوكية أو التربوية للأطفال والمراهقين .

 

اعطى تقيم للمقالة:

اترك تعليقاً